المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس الدولة يناقش مقترح "إنشاء دائرة عليا بمحكمة القضاء الإداري"



وظائف عمان
12-20-2012, 11:26 PM
http://www.shabiba.com/Siteimages/MynImages/dtl_19_12_2012_16_3_2.jpg
عقد مجلس الدولة جلسته العادية العامة الثالثة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة الخامسة برئاسة رئيس مجلس الدولة معالي د.يحيى بن محفوظ المنذري بحضور المكرمين أعضاء مجلس الدولة والأمين العام لمجلس الدولة سعادة د.خالد بن سالم السعيدي وذلك صباح أمس بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالخوير.

ناقشت الجلسة في هذا الاجتماع مجموعة من المواضيع في مقدمتها ملاحظات اللجنتــين القانونيــة والاجتماعيـــة حول "مشــروع قانون الطفل" المحال من مجلس الشورى، وطلب اللجنة القانونية حول مقترح "إنشاء دائرة عليا بمحكمة القضاء الإداري"، بالإضافة الى المقترح برغبة اللجنة الاقتصادية حول إيجاد "مشــروع قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار".

وقد خرجت الجلسة بعدة قرارات منها: الموافقة على "مشــروع قانون الطفل" المحال من مجلس الشورى بعد تضمينه الملاحظات التي أبداها المكرمون الأعضاء في هذه الجلسة، وإعادة صياغة المواد، مدار النقاشات، بصورتها النهائية، ومن ثم ورفعه إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد العظم حفظه الله ورعاه.

كما وافق المجلس على مقترح اللجنة القانونية لـ"إنشاء دائرة عليا بمحكمة القضاء الإداري"، وذلك بالتنسيق مع المعنيين في الأمانة العامة في وضع المقترح في صيغته النهائية قبل رفعه الى مجلس الوزراء الموقر.

ووافق على المقترح الذي تقدمت به اللجنة الاقتصادية حول "مشــروع قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار"، بالتنسيق مع اللجنة القانونية لتضمينه اهم الأحكام والمبادئ التي يجب ان يشتمل عليها مشروع القانون المقترح قبل رفعه الى مجلس الوزراء الموقر.