المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجوم أبهروا العالم في 10 مناسبات كروية كبرى في 2012



وظائف عمان
12-22-2012, 09:33 PM
http://www.shabiba.com/Siteimages/MynImages/dtl_18_12_2012_15_48_26.jpg
عاشت كرة القدم العالمية عاما صاخبا في 2012، وتمحور الاهتمام حول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي ختم السنة كما بدأها بمنتهى التألق، والغريب هو توافق المواعيد.

وتوج الهداف التاريخي لنادي برشلونة بطل كأس ملك إسبانيا ومتصدر الليجا بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل لاعب في العالم للعام الثالث على التوالي في 9 ينايرالفائت، وبعد ذلك بـ 11 شهرا بالتمام والكمال، وتحديدا في 9 ديسمبر الحالي توج هدافا تاريخيا بعدما حطم رقم الألماني مولر مسجلا العدد الأكبر من الأهداف في عام واحد.

ميسي ليس النجم الوحيد الذي تزعم مناسبة كبرى في العام 2012، فهناك 8 نجوم آخرين كانت لهم اليد العليا حتى في مواجهة ميسي أوغيره من النجوم الكبار على الصعيد العالمي.


9 - يناير: ميسي يتوج بالكرة الذهبية

توج النجم الأرجنتيني بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم متفوقا على زميله في الفريق الكتالوني صانع الألعاب الإسباني تشافي هرنانديز الذي حضر الحفل، وغاب عنه المنافس المباشر هداف ريال مدريد بطل كأس الملك آنذاك الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو.

22- أبريل: الدون والليجا

سجل الدون البرتغالي هدف الفوز في مرمى برشلونة 2-1 في مباراة إياب الليجا في الكامب نو الذي انطفأت فيه الأضواء، حيث كان ذلك الهدف بمثابة رصاصة الرحمة التي قتلت أحلام "الكتالونيين" بالمحافظة على لقب الدوري للعام الرابع على التوالي.

6- مايو: وداع أسطورة يوفنتوس

فاز يوفنتوس على كالياري 2-صفر وخسر ميلان أمام جاره الإنتر 2-4 ليعني ذلك تتويج السيدة العجوز ببطولة الدوري الإيطالي، غير أن المناسبة التي طغت على كل الأحداث هي الوداع الأسطوري للنجم المخضرم الكساندرو ديل بيررو الذي خلط الفرح بالدموع فأبكى الجميع وهو يلوح بيمينه مودعا.

13- مايو: أجويرو وهدف للتاريخ

سجل الهداف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو هدفا قاتلا في الوقت الضائع في شباك كوينز بارك رينجرز 3-2، ليمنح لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لفريقه مانشستر سيتي الذي لو تعادل في تلك المباراة لكان اللقب قد بقي في خزائن الجار اللدود مانشستر يونايتد.

20- مايو: الفيل دروجبا والظفر بأغلى الألقاب

سجل المهاجم العاجي ديدييه دروجبا هدف التعادل 1-1 قبل دقيقتين على نهاية مباراة الشامبيونز ليج من رأسية ولا أروع في شباك بايرن ميونيخ الألماني، ليمنح الحياة لآمال فريق تشيلسي الإنجليزي لتحقيق أغلى الألقاب لأول مرة في مسيرته، ولم يكتف بذلك بل طبع قبلة الوداع لـ"البلوز" مسجلا ركلة الجزاء الحاسمة التي منحت الكأس للملياردير رومان ابراموفيتش.

27- مايو: رحيل جوارديولا

توج برشلونة بطلا لكأس الملك بعدما تغلب بسهولة على أتلتيك بيلباو، غير أن الحدث الأبرز كان الوداع الذي خيّم بأحزانه على قلوب الكتالونيين وكل عشاق "البرشا"، فتلك الليلة كانت الأخيرة للمدرب المعجزة بيب جوارديولا (14 لقبا في 3 سنوات).

1 - يوليو: الساحر إنييستا الأفضل في اليورو

توج المنتخب الإسباني بلقب بطولة أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالي بعد اكتساح إيطاليا في المباراة النهائية بـ"رباعية"، بيد أن احتفالات أخرى كان عريسها الأوحد صانع الألعاب اندرييس إنييستا الذي ملأت صور حصار اللاعبين له وسائل الإعلام، فبات عن جدارة واستحقاق اللاعب الأفضل في أوروبا.

7- سبتمبر: "هاتريك" النمر الكولمبي

تأكيدا لتألقه الكبير بعدما منح فريقه أتلتيكو مدريد لقب الدوري الأوروبي، كان المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو على الموعد في مباراة كأس السوبر الأوروبي، فسجل 3 أهداف في شباك تشيلسي ليحسم بهذه الأهداف الفوز التاريخي لفريقه 4-1.

15 - نوفمبر: "رباعية" للتاريخ لزلاتان في مرمى الأسود الثلاثة

حقق المهاجم السويدي الفذ زلاتان إبراهيموفيتش معجزة كروية في مباراة منتخب بلاده الودية ضد إنجلترا 4-1 حيث سجل أربعة أهداف لاتنسى، وكان آخرها مسك الختام، "دبل كيك" من خارج منطقة الجزاء، حيث اكتفى جو هارت بمراقبة الكرة وهي تسكن الشباك.

9- ديسمبر: ميسي يتلاعب بالتاريخ

جاءت مباراة برشلونة مع ريال بيتيس ضمن الدوري المحلي كموعد مع التاريخ، حيث سجل ميسي هدفين في مستهل المباراة حطم بهما الرقم المسجل باسم مولر كأفضل مسجل في عام واحد (85 هدفا) ذلك الرقم الذي صمد 40 عاما، ولكنه تهاوى تحت أقدام ميسي الذي زاد الآن وبعد مباراتين إضافيتين رصيده إلى 90 هدفا.

ٍ * الأَمِيرَال * ٍ
12-24-2012, 02:53 PM
يسلمو على طرح : )