: الفيلسوف اليهودي بيتر أوكس أعترف بما ورد في القرآن الكريم



Omar
01-15-2013, 03:23 PM
http://www.shabiba.com/Siteimages/MynImages/dtl_17_12_2012_16_44_58.jpg

أكد البروفيسور والفيلسوف اليهودي والاستاذ في الدراسات اليهودية المعاصرة بجامعة فرجينيا بيتر أوكس أنه يعترف بما ورد في القرآن الكريم مثل التوراة، كونهما أنزلا من عند الله سب*انه وتعالى، موض*اً أن الشريعة التي ينتمي إليها هي في ال*قيقة مستمدة من الإله الذي يؤمن به كيهودي.

وأضاف الفيلسوف اليهودي أنه لا يجد ضيرا في تعلم الشريعة الإسلامية مع أخيه المسلم، موض*اً أنه *ين يقوم بتدريس الطلبة الصغار في السن يعلمهم الديانة اليهودية، لكي لا يقعوا في *يرة من أمرهم وبتضارب في معتقداتهم، ولكن عندما يدرس الطلبة ذوو المستويات العمرية الأكبر، والذين هم أكثر ثقافة، يتناقش ويت*دث معهم عن الديانة الإسلامية. جاء ذلك خلال لقائه بالص*فيين يوم أمس في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

الفيلم المسيء

ورداً على سؤاله *ول الفيلم المسيء لسيدنا م*مد عليه الصلاة والسلام رد قائلاً: لم أشاهد الفيلم المسيء ولكنني سمعت عنه كثيراً، ويعتقد هو شخصياً أنه ليس من *ق أي شخص يسيء إلى المعتقدات والنصوص المقدسة بأي شكل من الأشكال، سواءً في هوليود أو في أي مكان آخر، و"*ينما يقول المسلمون إن الإساءة إلى الرسول عمل مشين، فأنا أعتبرها أيضاً عملاً مشيناً، موض*اً أن الفيلم يمثل تجديفاً مباشراً على الرب الذي أؤمن به، والذي أصلي له، ويلعن هذه العملية المسيئة التي اقترفها أص*اب الفيلم".

وأوض* بيتر أوكس أنه وباعتباره مواطناً أمريكياً فإن في الولايات المت*دة *رية التعبير مفتو*ة، ويجب ا*ترام تلك القوانين التي تسم* ب*رية التعبير، ولكن في الوقت ذاته هناك ما يدعو إلى عدم السما* بعرض الفيلم المسيء، موض*اً أن رئيس الولايات المت*دة الأمريكية باراك أوباما ندد بعرض الفيلم المسيء "بمثل ما أندد به شخصياً"، مشيرا إلى أن العملية إجرامية ولا يمكن التساهل والتواطؤ فيها على *د تعبيره.

أفكار مسيئة

وأجاب الفيلسوف اليهودي *ول سؤال "لماذا يتم بث الأفكار السيئة عن الإسلام، وأنه دين إرهابي، لا سيما لدى الأطفال في المدارس"، أجاب قائلاً: نظام المدارس في الولايات المت*دة في كل ولاية مرتبط بإدارتها، ولذلك المناهج مختلفة، مشيراً إلى أنه لا يرى بث أية تعاليم ضد الإسلام، وأن معظم الأطفال الأمريكيين بعيدون كل البعد عن هذه الأشياء، ولكن في الوقت ذاته هناك مدارس خاصة تدرس الأمور العدائية ضد الإسلام، وضد الديانات الأخرى.

دين متسام*

واعترف بيتر أوكس أن الاسلام دين تسام*، موض*اً أنه جاء للسلطنة لإقامة برامج تدريبية، ليتمكن الطلبة الأمريكيون التعلم هنا في عمان، قائلاً إن الله أنعم عليه باختياره لزيارة بلد مثل السلطنة، مؤكداً أنه تعلم ما *دث للفقهاء السابقين في دولة أسبانيا، في *ين كانت دولة إسلامية، وأنه درس الكثير عنها، متمنياً الاطلاع ودراسة المزيد عن العالم الإسلامي.