: مجلس الدولة يناقش مقتر* "إنشاء دائرة عليا بم*كمة القضاء الإداري"



Omar
01-15-2013, 03:23 PM
http://www.shabiba.com/Siteimages/MynImages/dtl_19_12_2012_16_3_2.jpg
عقد مجلس الدولة جلسته العادية العامة الثالثة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة الخامسة برئاسة رئيس مجلس الدولة معالي د.ي*يى بن م*فوظ المنذري ب*ضور المكرمين أعضاء مجلس الدولة والأمين العام لمجلس الدولة سعادة د.خالد بن سالم السعيدي وذلك صبا* أمس بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالخوير.

ناقشت الجلسة في هذا الاجتماع مجموعة من المواضيع في مقدمتها ملا*ظات اللجنتــين القانونيــة والاجتماعيـــة *ول "مشــروع قانون الطفل" الم*ال من مجلس الشورى، وطلب اللجنة القانونية *ول مقتر* "إنشاء دائرة عليا بم*كمة القضاء الإداري"، بالإضافة الى المقتر* برغبة اللجنة الاقتصادية *ول إيجاد "مشــروع قانون *ماية المنافسة ومنع الا*تكار".

وقد خرجت الجلسة بعدة قرارات منها: الموافقة على "مشــروع قانون الطفل" الم*ال من مجلس الشورى بعد تضمينه الملا*ظات التي أبداها المكرمون الأعضاء في هذه الجلسة، وإعادة صياغة المواد، مدار النقاشات، بصورتها النهائية، ومن ثم ورفعه إلى المقام السامي ل*ضرة صا*ب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد العظم *فظه الله ورعاه.

كما وافق المجلس على مقتر* اللجنة القانونية لـ"إنشاء دائرة عليا بم*كمة القضاء الإداري"، وذلك بالتنسيق مع المعنيين في الأمانة العامة في وضع المقتر* في صيغته النهائية قبل رفعه الى مجلس الوزراء الموقر.

ووافق على المقتر* الذي تقدمت به اللجنة الاقتصادية *ول "مشــروع قانون *ماية المنافسة ومنع الا*تكار"، بالتنسيق مع اللجنة القانونية لتضمينه اهم الأ*كام والمبادئ التي يجب ان يشتمل عليها مشروع القانون المقتر* قبل رفعه الى مجلس الوزراء الموقر.