: جلالة السلطان يبدأ جولته الكريمة داخل السلطنة...



Omar
01-15-2013, 03:23 PM
استمرارا للنهج الكريم الذي سلكه جلالته منذ بزوغ فجر النهضة المباركة جلالة السلطان يبدأ جولته الكريمة داخل السلطنة




استمرارا للنهج الكريم الذي سلكه *ضرة صا*ب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -*فظه الله ورعاه- منذ بزوغ فجر النهضة المباركة في انتقال جلالته إلى ال*واضر والمدن والقرى العمانية يبدأ جلالته -بمشيئة الله وتوفيقه- جولته الكريمة داخل السلطنة. جاء ذلك في تصري* لوزير ديوان البلاط السلطاني معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي.

وقال معاليه إن هذه الجولة تأتي في إطار مداومة جلالة السلطان المعظم -أيده الله- على تلمس ا*تياجات ومتطلبات المواطنين من الخدمات واستماع جلالته إلى ملا*ظاتهم ومقتر*اتهم بشأن تطويرها وتعزيز دور الجهات ال*كومية في إيصالها لمختلف أرجاء البلاد في إطار الخطط التنموية الشاملة والمستدامة.

وأوض* معاليه أنه وبتوجيهات سامية من لدن جلالته -أعزه الله- ستعقد بعون الله وتوفيقه في ر*اب سي* الشامخات بولاية بهلاء ندوة تعنى بتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تسلط الضوء على أهمية مساهمة هذه المؤسسات في ت*قيق النمو الاقتصادي وقدرتها على توفير فرص عمل متعددة ومتجددة للبا*ثين عن عمل وعلى الدور المرجو من الشباب للتوجه إلى تنفيذ مشاريعهم الخاصة.

وأكد معاليه أنه سيتم خلال الندوة التركيز على مناقشة الت*ديات التي تواجه رواد الاعمال في تنمية مؤسساتهم وكيفية تفعيل مثل هذه المؤسسات لزيادة إسهامات القطاع الخاص في عملية التنمية وتعزيز رو* المبادرة في اكتشاف الفرص الاستثمارية المجدية والتركيز على ثقافة الأعمال ال*رة وترسيخ المشاركة الإيجابية الفردية والجماعية من خلال الولوج إلى سوق العمل والاشتغال بتفعيل الأنشطة الاقتصادية ذات القيمة المضافة.

ونوه معالي السيد وزير ديوان البلاط السلطاني إلى أن التوجيهات السامية لعاهل البلاد المفدى -أيده الله- تقضي بأن تكون نتائج الندوة المستهدفة جزءا من عمل ال*كومة في تنفيذ الخطة الخمسية ال*الية والخطط المستقبلية القادمة.

*فظ الله جلالة عاهل البلاد المفدى ووفقه وسدد خطاه في *له وتر*اله إنه تعالى سميع مجيب.