المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مظاهرات هنود فالسلطنة - هل يعقل هذا



الخطاف99
06-03-2013, 10:45 PM
بناءً على ما تم بناء القطاع الخاص عليه من توظيف للجالية الهندية وعلى ما تم من شراكات بين رجال الأعمال العمانيين والهنود فإنه قد وصل أن قامت الجرائد المحلية مثل الوسيط لهذا الأسبوع أن أعلنت عن عدة وظائف إدارية وفنية في صفحات متعددة ولشركات متعددة على تحديد أن يكون المتقدم هندي الجنسية ولا يقبل غير المواطن الهندي لتلك المناصب.... (يرجى الرجوع للجريدة للتأكد)

قبح الله قطاعاً وشراكات تسير بتلك الصورة.....

القطاع الخاص وقصتي لتوظيف قريبتي ...
1- تم ترشيحها في أوفست للعمل في مسقط عن طريق القوى العاملة بمسقط ولكن لم يتم القبول بعد المقابلة لأنه لا يوجد شاغر (إذاً لماذا المقابلة؟؟!! هل للعب بالمواطن) والوزارة قالت بكل برود سوف يتم إيقاف المأذونيات عن هذه الشركة لتلاعبها بالمواطن.
2- ومن ثم ألغينا الترشيح وقدمنا لها في شركة جلفار للعمل في مسقط عن طريق الترشيح بوزارة العمل بمسقط ولكن هنا قاموا بالمقابلة الشخصية الأولى بالوزارة (سؤال واحد فقط .."هل تستطيعين العمل 9 ساعات") والمقابلة الثانية بالشركة (سؤال واحد فقط ..."هل أنتي قادرة على العمل في السوفتوير أو الهاردوير أو الشبكات" قالت الكل فقالوا سنعمل لكي امتحان في الهاردوير بعد أسبوع ولكن الإمتحان كان عن الشبكات وليس حسبما قالوا هاردوير وبعد الإمتحان وبعد كل ما تم من إجراءات خلال شهرين قالوا لها نحن نريد ذكوراً للعمل فالمواقع وأنتم النساء لا تستطيعون العمل في هذه المواقع (إذاً لماذا المقابلات والإختبارات؟؟!! هل للعب بالمواطن)
3- القوى العاملة طلبت فنيين للكليات التقنية وكانت من ضمنهم منذ ما يقارب 8 أشهر ولكن لم يردوا عليهم بعد الإختبار وعندما راجعنا قالوا أنهم جميعاً لم يجتازوا الإختبار (إذاً لماذا لم يتم الرد إلى اليوم... هل للعب بالمواطن) ولماذا لم ينجحوا جميعهم للعمل في الكليات التقنية وهم من خريجين الكليات التقنية؟؟!! هل لأن الامتحان كان فوق مستوى تعليمهم أم لأن التعليم كان فاشلاً وتخرجوا من كلياتهم وهم لا يفقهون ... أم لأن هناك من تم تعيينهم من تحت الطاولة بشكل غير معلن... هل يعقل أن يتركوهم 8 أشهر وهم متأملين أن يكون لهم نصيب وينتظرون النتائج؟؟!!!

نرجع إلى موضوعنا وهو الهنود ...... نعم الهنود ألا تخشى الحكومة من هذا العدد الكبير أن يتظاهر طالباً المواطنة نظراً لاموالهم وسلطتهم فالسلطنة ومدة إقامتهم فيها ... أعلم أن هناك جيشاً فالبلد يحميه ولكن هناك إعلام وحقوق إنسان ومحاكم دولية تجيز لهم هذا... فالدول الشقيقة تم إنقاص عددهم (الهنود) خوفاً من هذا ونحن في جرائدنا يشترط أن يكون مواطناً هندياً والعماني باحثاً عن عمل

إن الهنود عدوى يجب أن يقضى عليها بتطعيم بعد التخلص منهم ...

هل تعلمون أن المقابلات الشخصية يقوم بعملها المواطن مبدئياً ولكن لماذا المقابلة الثانية والثالثة ؟؟!!! لكي يوافق الهندي وقد رأيت بعيني من عدة مقابلات أن العماني بروتوكول فقط للإعلام ولتغطية الهندي فالخلف الذي له السلطة في أغلب الشركات..


ف لنطلق حملة (معاً للتخلص من وباء الهنود فالسلطنة) نعم وباء ويجب أن يتم التخلص منهم وإزالتهم من المناصب العليا