تعزيز التعاون في التعليم العالي مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

الاســـم:	1390668784944939800-730x468.jpg
المشاهدات: 424
الحجـــم:	85.2 كيلوبايت
استقبلت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي مؤخرا بمكتبها الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. وحضر الاجتماع كل من السيدة علياء بنت بدر بن سعود البوسعيدية مديرة دائرة التعاون الدولي و زكية الخصيبية رئيسة قسم الاعتراف بدائرة معادلة المؤهلات والاعتراف.
وتم خلال الاجتماع إلقاء الضوء على البرامج المطروحة في الأكاديمية ومناقشة المعايير المعمول بها لدى الوزارة في الاعتراف والجودة بالمؤسسات التعليمية الخارجية وبعض الأمور المتعلقة بمجالات التعليم العالي والتي من شأنها أن تعزز العملية التعليمية وتثري المؤسسات التعليمية العليا.

***

تطوير التعاون بين الصحة والكلية الملكية بالمملكة المتحدة

الاســـم:	1390642591410681000-730x479.jpg
المشاهدات: 413
الحجـــم:	72.9 كيلوبايت
استقبل معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة بمكتبه بديوان عام الوزارة الدكتور فرانك دن ـ رئيس الكلية الملكية للأطباء والجراحين بجلاسكو بالمملكة المتحدة والوفد المرافق الذي يزورالسلطنة هذه الأيام.
تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث سبل تطويرالتعاون الثنائي بين الجانبين فيما يتعلق بمجالات تدريب الأطباء العمانيين في المملكة المتحدة، وتبادل الخبرات العلمية بين الجانبين، وإقامة الندوات والمؤتمرات الطبية في السلطنة، والتدريب على رأس العمل، والاستفادة من خبرات الكلية الملكية في مجال التخطيط الاستراتيجي للخدمات الصحية وسبل تحسينها.
كما تم خلال اللقاء الاتفاق على عقد لقاءات تشاورية بين الجانبين خلال الأشهر القادمة بهدف وضع خطة عمل مشترك، وتوقيع مذكرة تفاهم إلى نهاية العام الجاري.

***

إنجاز 45% من مشروع طريق وادي السحتن

الاســـم:	1390641893130629700-730x514.jpg
المشاهدات: 364
الحجـــم:	72.5 كيلوبايت
الرستاق ـ سعيد السلماني -
بلغت نسبة الانجاز بمشروع طريق وادي السحتن بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة 45 بالمائة. ويبلغ طول المشروع الذي تشرف عليه وزارة النقل والاتصالات (23.4) كيلومتر في حين بلغت تكلفته الإجمالية أكثر من (31) مليون ريال.
ويعتبر طريق وادي السحتن من الطرق الحيوية وسيساهم عند افتتاحه في تسهيل حركة تنقل المواطنين بكل سهولة ويسر حيث يشق الطريق مساره محاذيا للجبال المنحدرة شديدة الارتفاع وسيكون رافدا للتواصل الاجتماعي بين السكان ، كما سيلعب دورا كبيرا في تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية.
يذكر ان مشروع طريق وادي السحتن يتكون من حارتين بعرض (3.5) متر لكل حارة بالإضافة إلى أكتاف داخلية وخارجية بعرض (1.5) متر ، ويتضمن معابر ايرلندية لتصريف مياه الأودية وجسرين الأول يقع على مجرى الوادي نهاية قرية الطباقة، والجسر الثاني يربط قرية الطباقة بطريق وادي السحتن.
وروعي في تنفيذ الطريق المواصفات الحديثة للطرق حيث سيتم تزويده بجميع وسائل السلامة المرورية كالدهانات واللوائح المرورية وتحديد العواكس الأرضية الجانبية إضافة إلى الحواجز المعدنية والخرسانية مع عمل حمايات على جانبي الطريق.
وتتضمن أعمال المشروع رصف عدد من الوصلات بطول (7) كيلومترات تخدم عددا من القرى الواقعة على جانبي الطريق وهي قرى فسح، وعمق، والفراعة، والطباقة. ومن المتوقع انتهاء العمل بالمشروع مع نهاية شهر فبراير 2015.

***

مساعدات عينية لــ 31 أسرة بجبل السراة
الاســـم:	1390648212081552500-730x514.jpg
المشاهدات: 454
الحجـــم:	66.0 كيلوبايت

عبري – سعد الشندودي -
قدمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة مساعدات عينية وغذائية إلى 31 أسرة بجبل السراة بولاية عبري. تمثلت المساعدات في البطانيات والمواد الغذائية المختلفة للتخفيف من معاناة سكان الجبل من البرد الشديد.
وكان فريق من المديرية برئاسة مديرها العام الدكتور راشد بن سلمان المنظري قد قاموا أمس الأول بزيارة ميدانية استطلاعية لأهالي الجبل للوقوف على أحوالهم المعيشية والاجتماعية.
ويعتبر جبل السراة من المناطق الخلابة التي تتميز بالانخفاض الشديد في درجة الحرارة في فصل الصيف مع تكون الثلوج أحياناً وهبوط درجة الحرارة إلى ما دون الصفر في فصل الشتاء، ويضم الجبل عدة قرى مأهولة بالسكان هي الجنوز، وعقبة المشبك، وعقبة السقبة، والدار البيضة، وحيل الجواري، ويوجد على سفوح الجبل تجمعات سكانية صغيرة متفرقة ومتباعدة، ويعيش أغلب سكان هذه المناطق على تربية المواشي، وجني العسل وصناعة المنسل وهي عبارة عن غطاء شبيه بالبشت والشعر الذي يستخدم في الخيام ودبغ صوف المواشي.
وتعاني أغلب مناطق الجبل من الصعوبة في التنقل بحكم المنحدرات الشاهقة وقساوة التضاريس الجغرافية ويتم التنقل بالجبل أما بالمشي أو باستخدام الحيوانات، وبالرغم من ذلك فقد حظي جبل السراة بجانب من ثمار النهضة المباركة حيث ينعم السكان بالكهرباء وبناء منازل عديدة عن طريق الحكومة كما يوجد بالجبل مدرسة للتعليم الأساسي.

***

بدية تحتفل بفوزها بالمركز الأول في مسابقة الرقابة الصحية والحي النظيف
الاســـم:	1390651233732143000-730x514.jpg
المشاهدات: 406
الحجـــم:	74.1 كيلوبايت

بفعاليات جسدت أفراح الأهالي بتحقيق شعار «شراكة- توعية- التزام» -
المشاركون يؤكدون على دور المواطن في حل مشكلات المجتمع وظواهره السلبية -
تغطية- خليفة بن سعيد الحجري -
احتفلت ولاية بدية امس بفوزها بالمركز الأول على مستوى السلطنة في مسابقة الرقابة الصحية، وكذلك في مسابقة الحي النموذجي النظيف حيث توجت محافظة شمال الشرقية أولا في هذه المسابقة الوطنية التي تنظمها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه تحت شعار (شراكة- توعية- التزام) بعد أن مثلتها بدية في النسخة الأولى من هذه المسابقة التي حققت نتائج ايجابية كبيرة تجسدت من خلالها صور متنوعة من العمل التطوعي والتلاحم والتعاون لخدمة البيئة المحلية والمجتمع حيث كشفت هذه الحملة عن جهود أهلية ومجتمعية شاركت فيهات مختلف شرائح المجتمع ومؤسساته.

***

***