بعد ظهور عيوب في مركبته... حماية المستهلك بشمال الباطنة تسترجع مبلغ وقدره 22 الف ريال عماني لمستهلك



تمكنت إدارة حماية المستهلك بشمال الباطنة مؤخرا من استرجاع مبلغ مقداره 22 الف ريال عماني لأحد المستهلكين بصحار جراء عيوب في مركبة اشتراها من احد وكلاء السيارات في السلطنة ، حيث تضرر المستهلك جراء عيب تصنيعي في المركبة لم يتمكن المزود من إصلاحه على المدى الطويل من استخدام المركبة .

تبدأ تفاصيل الواقعة عندما تلقت الادارة شكوى من احد المستهلكين تفيد بتضرره جراء الادخنة والروائح التي تدخل إلى المركبة عند استخدامها الامر الذي يحول دون انتفاعه بها ، وبعد عرض الشكوى على المزود إلتزم بإصلاح العيوب ولكنه لم يتمكن من معالجتها على المدى الطويل وبدأت في الظهور مرارا وتكرارا.

وبعد البحث مجددا في الشكوى اوضح المزود عدم قدرته على معالجة الاعطال الامر الذي استدعي التوصل إلى تسوية بدفع مبلغ وقدره اثنان وعشرون الف ريال عماني للمستهلك .

وقال عبدالرحمن بن سالم القاسمي مدير الادارة ان مثل هذه القضايا يتم الاعتناء بها في الادارة حيث ان الاصل في المزودين ان يبادروا بتقديم ما يضمن انتفاع المستهلكين بما يتحصلون عليه من سلع وخدمات وانه بمجرد وجود ما يعيق انتفاعهم بتلك السلع والخدمات او ما يؤثر على سلامتهم وصحتهم فأن المعنيين بحماية المستهلك على أهبة الاستعداد للبحث في مضامين المعايير والالتزامات التي تيسر لهم ذلك الانتفاع الذي تكبدوا دفع مبالغ طائلة للحصول عليه.