تُرى ماذا سيكون شعورك وأنت تقف على قمة أطول بناية في العالم؟ لننقل لك إحساسًا أفضل بذلك، يسعدنا أن نوفر لك ميزة التجوّل الافتراضي في برج خليفة بدبي، حيث التقطنا أول مجموعة صور في العالم العربي بهذه التقنية. باعتباره "مدينة عمودية"، يعد برج خليفة أطول بناء من صنع الإنسان في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 828 مترًا (2716.5 قدمًا).



وتعد هذه هي المرة الأولى التي نلتقط فيها صور تجوّل افتراضي لناطحة سحاب، وهو ما يجعل خرائط Google أكثر شمولية وفائدة بالنسبة إليك. استغرق جمع الصور ثلاثة أيام باستخدام كاميرا الرحالة (Trekker) وعربة ترولي التجوّل الافتراضي، وبذلك تمكّنا من التقاط صور بانورامية عالية الدقة بزاوية 360 درجة لعدة مواقع داخلية وخارجية في المبنى.


بالإضافة إلى المناظر الساحرة التي تم التقاطها من أطول منصة مراقبة في العالم بالطابق رقم 124، يمكنك أيضًا أن ترى بنفسك كيف سيكون شعورك عندما تتدلى من إحدى وحدات صيانة المبنى المستخدمة عادة في تنظيف وأعمال الصيانة وذلك من الطابق رقم 80!




يمكنك زيارة أعلى طابق مأهول في العالم وهو الطابق رقم 163، والاستمتاع بتجربة أسرع المصاعد في العالم (تصل سرعته إلى 22 ميلاً في الساعة)، ومشاهدة أعلى حمام سباحة في العالم بالطابق رقم 76.

نأمل أن تنال مناظر القمة إعجابك حتى إذا كنت تخشى الارتفاعات! للاطلاع على إضاءات من مجموعة صور التجوّل الافتراضي في برج خليفة، يمكنك الانتقال إلى www.google.ae/streetview.



المصدر: http://google-arabia.blogspot.com/20...g-post_24.html